Skip Navigation Links
الرئيسية
من نحن
اتصل بنا

الإستثمار الزراعي في رومانيا

  • تعد رومانيا ثالث أكبر دولة زراعية في الإتحاد الأوروبي بعد فرنسا وألمانيا. ومن حيث المساحة المزروعة والقابلة للزراعة من مجمل مساحة الدولة تحتل رومانيا المستوى الخامس على مستوى دول العالم حيث تبلغ هذه النسبة بها 39.5% من مجمل المساحة الكلية.
  • ويعتبر القطاع الزراعي المحلي المستفيد الأول من انضمام رومانيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي. وذلك لحصوله على النصيب الأكبر من برنامج الدعم والقروض غير المرتدة للمشروعات بقيمة 7.5 بليون يورو عن الفترة 2007 حتى 2013.
  • ويتراوح سعر الهكتار الزراعي في رومانيا بين 3000 – 5000 يورو ويمثل هذاالسعر بين ثلث إلي سبع قيمته في باقي دول الإتحاد الأوروبي ، والذي يستمر في مواصلة الإتجاه التصاعدي وصولاً إلى مستوى الأسعار في الإتحاد الأوروبي (الهكتار 10000 متر مربع أو 2.47 فدان). وأدى هذا مجتمعاً لحصول الأجانب على 450.000 هكتار من مجمل المساحة القابلة للزراعة في روماني والتي تبلغ 9.3 مليون هكتار.
  • وعلى مستوى الإستثمار الصغير إلى متوسط القيمة، يتم الإستحواذ على مساحات من الأراضي الزراعية لإنخفاض أسعارها وتوقعا لزيادة الأسعار في المدى القصير إلى المتوسط (عام إلى عامين). أم يتم الإستحواذ عليها لإقامة مشروعات زراعية وإستزراع سمكي بالإضافة للإنتاج الحيواني من خلال قروض برنامج الإتحاد الاوروبي لدعم هذا القطاع والتي تصل إلى نسبة مساهمة من الإتحاد بقيمة 60% من المشروع غير مستردة والبرنامج هوRural Development Programme for Romania for 2007-2013.
  • بالإضافة لبرنامج الحكومة الرومانية ممثلة في وزارة الزراعة (CNPD) للدعم المالي المباشر للثروة الحيوانية في مشروعات الإنتاج الحيواني ولدى صغار المزارعين، لسنة 2011 بقيمة إجمالية 125 مليون يورو.
Skip Navigation Links
عن رومانيا
لماذا رومانيا
الإستثمار الزراعى
الإستثمار العقاري
العرب في رومانيا
الدعم من الاتحاد الاوربي
عروض خاصة
عقارات
أراضي
خرائط رومانيا
خدماتنا
عقارات للبيع
 المدينة
نوع العقار
الي من
    
السعر